مساحة إعلانية

الرئيسية / / "دوتالد ترامب" قد يتسبب بأنهيار شركة أبل !!!

"دوتالد ترامب" قد يتسبب بأنهيار شركة أبل !!!







"دونالد ترامب" الرئيس الجديد للولايات المتحدة الامريكية ...! تحدثت العديد عن هذا الرئيس الجديد والذى يختلف عن الاخرين الذين حكموا الولايات المتحدة الامريكية والذى صرح انه يجب ان تكون امريكا هى سادة العالم ..... ومن ضمن تصريحاته انه اشار إلى أن الشركة الأمريكية "آبل" قد تكون قريبة من الرضوخ لضغوط الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" والتي تدور حول اهمية  تصنيع هواتف آيفون في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت آبل قد تعرضت لضغوط كثيرة أثناء حملته الانتخابية و كذلك اتهمت انها تؤثر سلبيا على امريكا واقتصادها فلابد من تصنيع الهواتف أبل داخل امريكا لكى تساهم فى نمو الاقتصاد الامريكى .

ومن المعروف أن آبل تعتمد في صناعة هواتفها الذكية من طراز آيفون على شركات آسيوية العاملة في الصين، وذلك لأسباب اقتصادية فكان لابد من تصنيع هواتفها فى الصين لتجنب الخسائر التى قد تضر بشركة أبل ،وايضا لما توفره الصين من مصادر  حيث توجد في الصين يد عاملة كثيرة وذو كفائه عاليه كما أنها ايضا رخيصة وغير مكلفة كما فى الولايات المتحدة ، وهو الأمر الذي أثار عليها الكثير من الانتقادات من المرشح الامريكى "دونالد ترامب" والذي وعد بأنه في حال فوزه بمنصب الرئاسة سيجبر شركة آبل على تصنيع هواتفها وأجهزتها فى أمريكا لدعم والنهوض بالصناعة الوطنية وتوفير فرص عمل للكثير من الامريكين .

ومن المتوقع  أن آبل قد تستجيب في نهاية المطاف للضغوط المتزايدة عليها، فقد صرحت الجريدة الاقتصادية اليابانية الشهيرة  "Nikkei" أن الشركة الأمريكية أبل بدأت تفكر جديا في هذا الأمر والتخلص من جميع المشاكل التى قد تحصل بسب هذه المشكلة ، وهو ما دفعها إلى الاتصال بممونيها الرئيسيين في الصين "Foxconn" و"Pegatron" من أجل دراسة إمكانية تصنيع الآيفون داخل الولايات المتحدة الأمريكية بدلا من الصين، وأكدت الجريدة نقلا عن مصادرها أن الشركة التايوانية Foxconn تدرس الأمر، إلا أن مواطنتها Pegatron رفضت الأمر، لأن تكلفة التصنيع في أمريكا أعلى بكثير من نظيرتها في الصين.

ويشير الخبراء إلى أن خطوة كهذه إن أقدمت عليها آبل فعلا ستتسبب بلا شك في ارتفاع كبير في أثمان بيع هواتف الآيفون، في الوقت الذي يعتبر فيه هذا الهاتف حاليا مرتفع التكلفة بالنسبة للكثيرين.

واخير مما لا شك فيه انه من الممكن ان تظل صناعة هواتف أبل فى الصين وذلك ان قام الشعب الامريكى والذى هو من اكثر الشعوب استخداما لهواتف أبل برفض هذا الامر ففى هذا الوقت سوف يتراجع دونالد ترامب عن هذا القرار .




شارك المقال
جميع الحقوق محفوظة لــ شروحــات 4 عرب | شروحات,التقنية,الهواتف,الحاسوب 2016 © تصميم كن مدون