recent
أخبار ساخنة

انشاء مدونة بلوجر + تركيب القالب





انشاء مدونة بلوجر + تركيب القالب






من منا لا يسمع عن مدونة بلوجر ! تعد مدونة بلوجر الوحيده التى توفر لك امتلك موقع على الانترنت مجانا بدون مقابل , بلوجر مجانية بشكل كامل ومقدمة من قبل شركة جوجل العملاقة ، لذلك لا ادعي للقلق من دفع المزيد من الاموال او من الاختراق او غيرها. كما أن مدونة بلوجر تتسم بالسهولة في التعامل وايضاً يتم تطويرها بالمزيد من الخواص من قبل شركة جوجل ، وايضاً محببة لمحركات البحث ، فاذا اردت البدأ في انشاء مدونة عربية فانصحك ببلوجر.




انشاء مدونة بلوجر 



لما يجب عليك انشاء مدونة بلوجر :
  1. مجانية بشكل كامل ولن تدفع تكاليف استضافة .
  2. لا داعي للقلق من الاختراق لانها مأمنة من شركة جوجل.
  3. سهولة في التعامل والتدوين.
  4. قوالب بلوجر المجانية متعددة ومنتشرة علي صفحات الانترنت.
  5. سهولة في تعديل القالب والشكل والتصميم.
  6. هناك العديد من المدونات والمنتديات التي تقدم الدعم لمدونات بلوجر مجاناً.
  7. شروحات بلوجر متاحة علي الانترنت بكثرة.
  8. المدونة مقدمة من جوجل لذلك لا داعي للقلق لانها شركة عملاقة ومضمونة وبما انك تتبع قوانينهم فلن يتم حذف مدونتك.
  9. يمكنك الربح منها من خلال الاعلانات.
  10. لا يتم عرض اعلانات مزعجة لزوارك. 


هو امر سهل للغاية وبسيط ولا يحتاج الا بضع خطوات ومجاني ايضاً تماماً :

اولاً لانشاء حساب علي بلوجر يجب أن يكون لديك حساب علي  ، وان لم يكن لديك فيجب عليك انشاء ايميل Gmail من خلال الدخول الي هذا الرابط mail.google.com ثم ملئ البيانات من اسمك والاسم الاخير والباسورد وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف ، ثم اسم المستخدم وهو اسم الايميل. والي اخره حتي يتم انشاء الايميل بمنتهي السهولة.






ثانيأ وبعد انشاء ايميل جيميل نقوم بالتوجهه الي هذا الرابط blogger.com ، ثم تقوم بادخال الايميل والباسورد كما قمت بانشاءه ، ثم تقوم بكتابة الاسم المعروض وهكذا يصبح لديك حساب علي بلوجر ، ويمكنك الان انشاء مدونة علي بلوجر بسهولة من خلال الضغط علي "مدونة جديدة" ثم ملئ البيانات كما بالصورة التالية : ( اسم النموذج وهو اسم المدونة ، والعنوان وهو رابط المدونة ويجب أن يكون متاح اي غير مستخدم من قبل .











تم انشاء المدونة بنجاج , تمكنك بلوجر من انشاء عدد كبير من المدونات لك فيمكنك انشاء مدونة تتحدث عن الرياضة واخرى عن الاخبار واخر عن الفن وغير من التدوينات الاخرى , ولكن نصيحه اخى العديد من المدونات يتم اغلاقها يومياً والعديد من المدونين يأتون ويرحلون عن التدوين يومياً ايضاً ، والسبب الرئيسي هنا أنهم اعتقدوا بأن التدوين هو طريقهم للثراء وانهم سيصبحون من اثرياء القوم بمجرد البدأ في التدوين ، انا لا انكر بأن المدونات الاجنبية لها العديد من مصادر الدخل والمال ويربحون الاف الدولارات ولكن بالنسبة للمدونات العربية فحتي الان هي ليست مصدر للربح بمعني الكلمة ، لذلك يجب أن يكون لك هدف من التدوين بالعربية كالافادة او مشاركة العلم او الشهرة او التواجد علي الانترنت او لشركتك ! ، كل هذه تسمي اهدافك الشخصية من التدوين .




وايضاً يجب أن تعرف انك ان لم تعد محب لما تقوم به فـ لن تستمر وايضاً يجب أن يكون لديك القدرة علي البحث ولست من هؤلاء الاشخاص الذين يحبون طرح الاسئلة ولا يحبون البحث ، يحبون فقط أن تأتي لهم المعلومة بدون تعب ، فالمدون هو صانع وباحث ، فاذا اردت أن تبدأ رحلتك مع التدوين فيجب أن تكون صابر وشغوف وتمتلك قدرة علي البحث. امر اخر هام وهو النقل ، ان قمت بالنقل من مدونات اخري "نسخ + لصق" ، فانت لست صانع ومدونتك ليست احترافية فيجب أن تحدد ماذا تعرف وماذا تجيد لكي تتمكن من تقديمة للزوار والمتابعين.





نأتى الى الجزء الثانى فى الموضوع (تغير قالب المدونة)



هناك الكثير من القوالب التى يوفرها لك بلوجر ولكن كلها تقليدية انصحك بالبحث على الانترنت عن افضل القوالب العربية او الاجنبية حسب اختيارك لمحتوى المدونة , ومشاهدة القالب قبل تركيبة وتحميله على الجهاز ان اعجبك ثم اعد تحميل القالب الى مدونتك عن طريق بعض الخطوات البسيطة التى سوف اعرضها عليكم .



 نذهب الى الممدونة ثم الى قالب ثم فى الاعلى ستجد علامة الترس بجوارها مكتوب نسخ احتياطى / استعادة نضغط عليها ثم نضغط على Browser لاضافة ملف القالب الذى قمنا بتحميله ثم نضغط على تحميل , نذهب الى عرض المدونة لروية القالب الجديد لقد قمت بتجربة قالب انا استعمله فى مدونتى لقد قمت برفعه اذا اراد احد منكم تجربته .










تحميل القالب المستخدم فى الشرح :  القالب

شكر لكم لا تتردد فى طلب الاستفسارات الى القاء فى شروحات اخرى


انشاء مدونة بلوجر + تركيب القالب
شروحات 4 عرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent