تقرير عن جوجل بلاى وأحصائيات خيالية 2016

مساحة إعلانية


الرئيسية / / تقرير عن جوجل بلاى وأحصائيات خيالية 2016

تقرير عن جوجل بلاى وأحصائيات خيالية 2016



Google Play

من فينا لايعرف بلاى جوجل , بعد انتشار الاندرويد فى السنوات السابقة قد زاد الطلب على التطبيقات والالعاب وغيرها التى يوفرها بلاى جوجل مجانا او مدفوعه , يتصدر جوجل بلاى اكتر المتاجر لتحميل التطبيقات والالعاب بفارق كبير جدااااااا .

 
   
الكل يدخل على متجر جوجل لمتابعة تحديث البرامج او الالعاب او للتحميل مجانا بدون مقابل وهناك ما هو مدفوع .

 نبذه عن متجر جوجل :


جوجل بلاي  هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت لمنتجات جوجل ( الموسيقى، الكتب، الأفلام، وتطبيقات وألعاب أندرويد) تقتصر منتجات جوجل بلاي للموسيقى والكتب والأفلام على بعض الدول فقط، ولا تشمل دول العالم العربي. تم افتتاحه في 23 أكتوبر 2008. ويمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق الإنترنت وتطبيق متجر بلاي على الأجهزة المحمولة بينما في ذلك أجهزة الأندرويد وتلفاز قوقل. وفي اليوم الخميس الموافق 6 مارس 2012، تم دمج أندرويد ماركت وقوقل ميوزيك وتغيير اسم الخدمة لـ قوقل بلاي، ليتزامن مع العلامة التجاريةالجديدة لاستراتيجية قوقل لبيع التطبيقات على الإنترنت .


عن التطبيقات والالعاب التى يقدمها جوجل بلاى :


يبلغ عدد التطبيقات والألعاب المتاحة في جوجل بلاي أكثر من 700,000 تطبيق، وذلك حتى تاريخ مارس 2012. هذه التطبيقات تتنوع بين التطبيقات المجانية المتوفرة في جميع دول العالم ماعدا إيران، والتطبيقات المدفوعة المتوفرة في 129 دولة فقط. ويمكن مستخدمي أجهزة أندرويد تحميل هذه التطبيقات والألعاب من موقع جوجل بلاي. وتحدّث قوقل بلاي التطبيقات التي يختارها المستخدمون تلقائياً، أو هم يحدوثون كل تطبيق على حدة، أو يحدوثون كل التطبيقات دفعة واحدة. تصنف جوجل بلاي قائمة التطبيقات لتناسب جهاز المستخدم. تجاوز العدد الإجمالي للتطبيقات التي قام المستخدمين بتحميلها على أجهزة أندرويد 10 مليار تطبيق. وقد احتاجت جوجل إلى 20 شهر منذ إطلاق أندرويد، لتصل إلى مليار تحميل، وخمس شهور إضافية بعدها لتصل عدد التطبيقات المحمّلة إلى 2 مليار، قبل أن تنتظر شهرين إضافيين لتصل إلى 3 مليار تحميل، في وتيرة متسارعة للغاية حيث تجاوزت الرقم 10 مليار الآن. وتستفيد جوجل من كون أندرويد نظام مفتوح المصدر، ومتاح في أكثر من متجر للتطبيقات، مما يعطيه دفعة قوية للانتشار السريع المترامي الأطراف، ويمنحه دفعة قوية للأمام في التنافس الملتهب مع باقي أنظمة التشغيل المختلفة .


توفر جوجل بلاي تطبيقات مجانية في جميع أنحاء العالم، بينما التطبيقات المدفوعة متوفرة في 129بلد . يمكن تثبيت التطبيقات من الجهاز أو من موقع جوجل بلاي. وفقا لما صرحت به جوجل هناك أكثر من 450,000 عنوان اعتبارا من مارس 2012.ويمكن لجوجل بلاي أن تحدث التطبيقات التي اختارها المستخدم تلقائيا، أو يحدث المستخدم كل تطبيق على حدة أو يحدث كل التطبيقات في وقت واحد. ويمكن للمستخدم أن يرد تطبيقا لا يريده خلال 15 دقيقة من وقت التحميل. وليس هناك شرط للحصول على تطبيقات الأندرويد من متجر جوجل بلاي ،فيمكن للمستخدم أن يحمل تطبيقات الاندرويد من موقع مطور أو من خلال طرف ثالث بديل لجوجل بلاي. في 19أوكتوبر 2012،استطاع مطورون في 32 دولة أن يوزعوا التطبيقات في جوجل بلاي ولكن يدفع المطورون 25 دولار للتسجيل للتوزيع في متجر جوجل بلاي ويربح المطورون 70% من سعر التطبيق، في حين تذهب 30% الباقية لشريك التوزيع ورسوم التشغيل. وتدفع جوجل بلاي عائداتها المكتسبة للمطورين من خلال حسابات التاجر في محفظة جوجل أو في بعض حسابات جوجل ادسنس في بعض البلدان. في 17 مارس 2009،كان هناك حوالي 2,300 تطبيق في الأندرويد ماركت. وفي 10مايو 2011،خلال مؤتمر جوجل O/I ،أعلنت جوجل أنه يوجد في أندرويد ماركت 200,000 تطبيق مدرج و 4500000000 تطبيق مثبت.في أكتوبر 2012 أعلنت جوجل أنه يوجد في جوجل بلاي 700،000 تطبيق متاح للتحميل، وهذا العدد من التطبيقات مطابق للتطبيقات الموجدة في متجر آبل  .



مصدر المعلومات ويكابيديا .
 
شارك المقال
جميع الحقوق محفوظة لــ شروحــات 4 عرب | شروحات,التقنية,الهواتف,الحاسوب 2016 © تصميم كن مدون